توقع المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، الثلاثاء، استمرار تساقط زخات ثلجية بين الحين والآخر فوق قمم جبال الشراه حتى صباح الأربعاء.

وقال الشاكر لـ"المملكة"، إن حالة من عدم الاستقرار الجوي ستزداد مساء الثلاثاء، مع نشوء سحب وغيوم ركامية رعدية، تؤدي إلى هطل أمطار في مناطق متفرقة من الأردن، وتكون مرفقة بالبرق والرعد والبرد.

وأشار الشاكر إلى أن الأمطار قد تكون غزيرة في بعض المناطق الجغرافية الضيقة، ما يؤدي إلى تشكل السيول أو جريان كبير للمياه في الأودية أو الشعاب.

واستبعد المستشار في موقع طقس العرب جمال الموسى، تشكل الانجماد أو الصقيع ليلة الثلاثاء- الأربعاء، موضحا أن درجة الحرارة الصغرى في عمّان تصل إلى 5 درجات مئوية

"في جبال الشراه والشوبك تصل إلى 2 وقد يحدث فيها بعض الانجمادات أو الصقيع في المناطق العالية في المناطق الجنوبية وفرصتها قليلة جدا" بحسب الموسى.

نهار الأربعاء توقع أن تبقى المنطقة الجنوبية على وجه التحديد تحت تأثير الأجواء الجوية غير المستقرة، تكون الأجواء مهيأة لتساقط الأمطار في ساعات الصباح في المنطقة الجنوبية تشمل مدينة العقبة. وتتراجع فرص تساقط الأمطار ويميل الطقس إلى الاستقرار اعتبارا من ساعات عصر الأربعاء.

وتوقع الموسى في حديثه لـ"المملكة"، أن تصل درجة الحرارة العظمى الأربعاء في عمّان إلى 13، والصغرى إلى 5.

وقال إن الأجواء يومي الخميس والجمعة تكون مشمسة في النهار وباردة في الليل.

السبت والأحد توقع أن تكون الأجواء مشمسة في النهار وباردة في الليل أيضًا وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 16 في عمّان وهي أقل من المعدل الاعتيادي في مثل هذا الوقت من العام بقليل.

أما عن يومي الاثنين والثلاثاء فقال إن الأجواء تميل إلى البرودة قليلا مع فرصة ضعيفة لتساقط الأمطار.

المملكة