أخلت فرق الإنقاذ في إدارة الدفاع المدني شخصا سقط في مقطع صخري يصل ارتفاعه إلى نحو 150 مترا في محافظة الكرك عبر طائرة الإخلاء الجوي، بحسب مراسل "المملكة".

وأضاف المراسل، أن "الشاب الذي سقط في المقطع الصخري، كان برفقة شخصين آخرين، تم إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى"، موضحا أن "المنطقة وعرة ويصعب الوصول إليها، وتقع جنوب شرق الكرك".

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن فرق الإنقاذ المتخصصة وفريق البحث والإنقاذ الدولي التابع لمديرية دفاع مدني الطريق الصحراوي وشرطة محافظة الكرك وبالتعاون مع القوات المسلحة التي أرسلت طائرة عمودية وفريق بحث وإنقاذ من العمليات الخاصة تمكنوا مساء الجمعة من التعامل مع حادثة سقوط شخص من أعلى مقطع صخري بمنطقة شق أبو اذنيب في محافظة الكرك.

 وبين أنه وبعد مسير على الأقدام استغرق 3 ساعات متواصلة، تمكن فريق الإنقاذ من الدفاع المدني الوصول إليه وتبين أنه قد سقط عن مقطع صخري يزيد ارتفاعة عن 150 مترا ويعاني من كسور بالقدمين واشتباه كسر بالعمود الفقري وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب في موقع الحادث.  

وتابع السرطاوي أنه تم نقل المصاب بعد ذلك سيراً على الأقدام إلى موقع آمن يبعد عدة كيلومترات من مكان سقوطه لوعورة المنطقة لتتمكن الطائرة العمودية التابعة للقوات المسلحة من نقله إلى المستشفى وهو قيد العلاج الآن.

المملكة