بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، يحيى الكسبي، الأحد، مع رئيس اتحاد المقاولين العرب نقيب المقاولين العراقيين، علي السنافي، ونقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوب، آلية متابعة مخرجات الزيارة الأخيرة التي قام بها الوفد الاقتصادي الأردني إلى العراق.

وجاء الاجتماع الذي عُقد في مبنى الوزارة، في إطار متابعة اللقاءات التي أجراها وزير الأشغال العامة والإسكان خلال زيارته الأخيرة إلى العراق.

ولفت الكسبي، إلى أهمية الزيارة التي قام بها إلى بغداد، وما صدر عنها من مذكرات تفاهم واتفاقيات، مشيداً بتجاوب العراقيين وحرصهم على تسهيل الإجراءات أمام المستثمر الأردني.

وقال إنه "على الرغم من ظروف جائحة كورونا وما فرضته من قيود على اللقاءات والاجتماعات وتحديد الأعداد، إلا أن الوزارة حريصة على استمرار التواصل وعقد اللقاءات وفق أوامر الدفاع والبروتوكول الصحي المعتمد وما تفرضه الجائحة"، لافتا إلى أن "الوزارة ستدعو مجموعة من شركائها خلال الفترة المقبلة لإطلاعهم على مجريات وتفاصيل زيارتهم إلى بغداد".

من جهته، ثمن نقيب المقاولين العراقيين، دور وزارة الأشغال ممثلة بوزيرها بصفته راعيا لقطاع الإنشاءات في الأردن، مؤكداً الحرص المتبادل على زيادة وتطوير التشاركية والتعاون في مجال الاستثمار.

وأكد السنافي، "حرص العراق على تطوير العلاقات المشتركة في قطاع الإنشاءات والمقاولات، واستقطاب المستثمر والمقاول الأردني بشكل يعكس العلاقة بين البلدين".

وأكد نقيب المقاولين الأردنيين، أهمية هذا اللقاء، والزيارة الأخيرة إلى بغداد، مثمناً الجهود الحكومية في هذا المجال، والتي تكللت بمناقشة الأمور التي تشكل عائقا أمام مشاركة المقاول الأردني في المشاريع العراقية.

وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس نقابة المقاولين الأردنيين وممثلين عن هيئة المكاتب الهندسية، وجمعية مستثمري قطاع الإسكان والأمين العام للوزارة بالوكالة ومدير عام العطاءات الحكومية والمدير العام لمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري ومجموعة من المدراء المعنيين في الوزارة.

المملكة