أحرز مطار الملكة علياء الدولي، وللعام الثالث على التوالي والمرة الرابعة في تاريخه، المركز الأول ضمن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط".

وحسب بيان صادر عن مجموعة المطار، فوز مطار الملكة علياء بالمركز الأول؛ بناء على نتائج استطلاع جودة خدمات المطارات لعام 2020، حيث يعتبر اللقب الممنوح من قبل المجلس الدولي للمطارات، الأعلى مكانة الذي يمكن منحه لمشغلي المطارات حول العالم.

كما تم تكريم مطار الملكة علياء الدولي من خلال مبادرة "صوت العميل" – والتي تعدّ مبادرة عالمية أطلقها المجلس الدولي للمطارات لتقدير المطارات التي استمرت في منح الأولوية للاستماع والتواصل مع المسافرين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويشارك مطار الملكة علياء الدولي التقدير الجديد مطارين آخرين فقط في منطقة الشرق الأوسط، و139 مطارًا آخر حول العالم. وتمّ التأهل لمبادرة (صوت العميل) – وهي مبادرة منفصلة عن جوائز استطلاع جودة خدمات المطارات المعروفة عالميًا – بعد نجاح "مجموعة المطار الدولي" في جمع البيانات المطلوبة للبرنامج لفهم توقعات المسافرين بشكل أكبر خلال الجائحة.

الرئيس التنفيذي في مجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، قال، إنّ "العام الماضي تطلب فهمنا العميق لمخاوف المسافرين واحتياجاتهم وتوقعاتهم المتغيرة على نحو سريع للغاية".

وأضاف كلود، أن العام الماضي كان صعبا، حيث أكدت أهمية تطبيق نهج يتمحور حول العملاء واحتياجاتهم في جميع عملياتنا".

وأشار، إلى أنه "رغم التحديات غير المسبوقة التي صاحبت الجائحة العالمية، ممتن لفريق العمل، والجهات المعنية بأعمالنا، وشركائنا على مواصلة وتيرة العمل وسط التحديات، وضمان توفير تجارب سفر أكثر أمانًا وتقدمًا.

وتعدّ جائزة استطلاع جودة خدمات المطارات وتكريم مبادرة "صوت العميل" سادس وسابع تقديرين يمنحهما المجلس الدولي للمطارات لمطار الملكة علياء الدولي خلال 14 شهرًا.

ويضم ذلك، المستوى الأول من اعتماد تجربة العملاء في المطار، والمركز الأول ضمن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط"، بناءً على نتائج استطلاع جودة خدمات المطارات لعام 2019، وتجديد وتمديد أعلى مستوى من شهادة الاعتماد العالمية في برنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات 3+ (Neutrality)، والاعتماد الصحي للمطارات، والمستوى الثاني من اعتماد تجربة العملاء في المطار.

المملكة