طلب وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الاثنين، عبر تعميم من مديري المدارس إبلاغ المعلمين والمعلمات بالاكتفاء بإعطاء الطلبة واجبا واحدا فقط أسبوعيا في كل مبحث دراسي.

وتضمن التعميم طلب "التخفيف عن الطلبة بشأن الواجبات البيتية للطلبة الذي يتلقون التعليم الوجاهي أو عن بعد بحيث يعطى الطلبة واجبا واحدا فقط أسبوعيا في كل مبحث دراسي".

وطلب الوزير في التعميم التخطيط "بدقة لتلك الواجبات بحيث تهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة المختلفة بما يساعدهم على تنظيم تعلمهم مع ضرورة إعطائهم الوقت الكافي لإنجاز الواجبات وحث المعلمين على مزيد من العمل لمتابعتها".

وقرر وزير التربية والتعليم إجراء تعديلات على أسس النجاح والإكمال والرسوب للعام الدراسي الحالي الخاصة بالتقويم المدرسي.

وشملت التعديات التقويمات الأربعة المدرسية في الفصل الدراسي في الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى، ليكون التقويم الأول بعد مضي شهرين من بداية الفصل الدراسي ويكون كتابيا داخل المدرسة أو اختبارا إلكترونيا عن بعد عبر المنصة وفق جدول تنظمه الوزارة.

أما التقويم الثاني في نهاية الشهر الثالث من بداية الفصل الدراسي ويكون "أدائيا" على الواجبات البيتية والمهمات التعليمية المختلفة والاختبارات القصيرة، والتقويم الثالث ترصد علامته في الأسبوع الذي يسبق الامتحانات النهائية ويكون "تقديريا" للمعلم على مشاركة الطالب وتفاعله خلال الفصل الدراسي.

ويُجرى التقويم الرابع "إلكترونيا" عن بعد عبر المنصة وحسب الموعد المقرر له في التقويم المدرسي وفق جدول تنظمه الوزارة.

المملكة