أعلنت وزارات ومؤسسات وشركات، الأربعاء، عن تعليق دوامها بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها.

وزارة الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة، الأربعاء، تعليق الدوام في المبنى الرئيسي حتى الأحد المقبل بعد تسجيل إصابات بين الموظفين.

وقالت الوزارة، إنّه تقرر تعليق العمل في مبنى الوزارة من أجل تعقيم المبنى، وتحديد عدد المصابين والمخالطين وإجراء المناسب حيال دوام الموظفين، وتطبيق البروتوكول الصادر عن وزارة الصحة.

وزارة الصناعة والتجارة والتموين

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن تعليق الدوام في دائرة مراقبة الشركات، ومديرية السجل التجاري ليوم الخميس؛ لإجراء عمليات التعقيم بعد إصابة بعض الموظفين بفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة، في بيان الأربعاء، إلى استمرار العمل في بقية مديريات الوزارة في المركز والمحافظات.

وقالت الوزارة، إن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها من خلال دائرة مراقبة الشركات ومديرية السجل التجاري متاحة للمواطنين لإنجاز بعض المعاملات.

وزارة الأشغال العامة والإسكان

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عن تعليق دوام الموظفين في مركز الوزارة ومديريتي أشغال مأدبا وعجلون، الخميس، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الموظفين، مشيرة إلى عودتهم للعمل يوم الأحد.

واستثنت الوزارة من تتطلب طبيعة عمله الحضور إلى العمل، شريطة عدم إصابته بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنه بناء على طلبها قامت فرق التقصي الوبائي بسحب عينات عشوائية من الموظفين في مركز الوزارة والمديريات المذكورة وتبين إصابة عدد منهم بالفيروس.

ولفتت النظر إلى أنه سيعقم مبنى الوزارة والساحات الخارجية بالإضافة إلى مديريات عجلون ومأدبا، من قبل كوادر الدفاع المدني المختصة خلال فترة تعليق الدوام.

مؤسسة الضمان الاجتماعي

كما أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعليق الدوام في إدارة فرعي ضمان جنوب عمّان والعقبة وإربد، يومي الأربعاء والخميس، بعد ثبوت إصابة موظفين بفيروس كورونا.

ويأتي تعليق الدوام للقيام بتعقيم مبنى الفرعين بعد ثبوت إصابة موظفين بالفيروس، ومراعاة للسلامة العامة، وحفاظاً على صحة المراجعين، ضمن إجراءات المؤسسة للحدّ من احتمالية انتقال الفيروس.

وبيّنت المؤسسة، أن معظم خدماتها متاحة إلكترونيا للمنشآت والأفراد، أما فيما يخص الخدمات غير المتاحة إلكترونياً فبإمكانهم تقديمها أو الاستفسار عنها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم (117117).

شركة المدن الصناعية 

كما أعلن المدير العام لشركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد، عن تعليق الدوام الرسمي، واستقبال المراجعين لمكاتب الإدارة العامة للشركة الواقعة في العاصمة، الخميس، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا بين موظفيها.

وأعلنت الشركة أنها ستبدأ عمليات التعقيم، وعمليات فحص الموظفين، واتخاذ مختلف الإجراءات للحد من عمليات العدوى، والحفاظ على السلامة العامة وسلامة المراجعين، مؤكدا استمرارية العمل في إدارات المدن الصناعية في المحافظات، وتقديم الخدمات عن بُعد للمستثمرين ورجال الأعمال، وتسهيل أعمالهم وفق القدرات المتاحة لحين إتمام إجراءات السلامة، وعمليات التعقيم.

المملكة