أطلق وزير الصحة نذير عبيدات ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبد الله سرور الزعبي، الأربعاء، المرحلة الأولى من مشروع هيكلة خدمات الرعاية الصحية المتقدمة، بتوقيع اتفاقية تعاون تشاركي مع جامعة البلقاء التطبيقية، تقوم الجامعة من خلالها برفد مستشفى الحسين/السلط الجديد بكل ما يحتاجه من التخصصات الطبية الدقيقة.

وأوضحت جامعة البلقاء، في بيان، أن الهدف من الاتفاقية، توفير خدمات الرعاية الصحية المتقدمة لحملة بطاقات التأمين الصحي في مستشفى الحسين السلط الجديد، كمرحلة أولى من ضمن مشروع كبير لتحسن جودة وأمان خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة عبر مستشفياتها المنتشرة في المحافظات والألوية الأردنية، من خلال تعاون تشاركي مع كليات الطب في الجامعات الأردنية.

وأشار البيان إلى أن المواطنين سيستفيدون من خبرة الأساتذة المختصين في كليات الطب عبر مستشفيات وزارة الصحة،  من دون الحاجة للحصول على تحويلات أو دفع نسب تحمل إضافية.

وأوضح عبيدات، أن هذا المشروع سينفذ من خلال التعاون التشاركي مع كليات الطب في الجامعات الأردنية، للنهوض بخدمات الرعاية الصحية المتقدمة في أرجاء الأردن كافة، وستكون البداية من مستشفى السلط الجديد بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية الذي سيوفر تغطية علاجية للمواطنين في محافظة البلقاء والأغوار ومناطق غرب عمّان.

وبين عبيدات أن الوزارة تسرع الخطى لاستكمال هذا المشروع الحيوي لخدمة المواطنين من خلال التعاون مع الجامعات الأردنية.

وأشار الزعبي إلى أن الجامعة تعمل دائما لتحقيق الرؤى الملكية السامية في التشاركية ما بين مؤسسات الدولة، وقال "إن الشراكة التي تجمعنا مع وزارة الصحة؛ ما هي إلا تجسيد حقيقي للجهود الدؤوبة والمتواصلة التي نتبناها في جامعة البلقاء التطبيقية سعيا إلى تحقيق قيمة مضافة لخدمات الرعاية الصحية المتقدمة (...)، وذلك من خلال رفد مستشفى السلط الحسين الجديد بحزمة فريدة من التخصصات الطبية الدقيقة من أساتذة كلية الطب فى الجامعة والذين يسهمون أيضا فى تأهيل أطباء المستقبل.

وأشار إلى مضى جامعة البلقاء في تعزيز التعاون مع مختلف الجهات وعقد الشراكات الفاعلة التي تعود بالنفع على وطننا العزيز الذى نحتفل جميعا بذكرى مئوية تأسيسه.

وأوضح أن المؤمن عليهم في القطاع العام سيستفيدون من المشروع، كما سيتيح الفرصة لطلبة كلية الطب والأطباء المتدربين في برامج الإقامة والزمالة من الاستفادة من الخبرات العلمية والتدريبية التي يقدمها المستشفى والاطباء العاملون فيه.

وقال الزعبي إن هذه الاتفاقية ستكون نموذجا يحتذى به ويجسد نقلة نوعية في الرعاية الصحية التي تقدم للمواطن الأردني.

المملكة