أنهت بلدية المفرق الكبرى المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني في المدينة الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقال مدير التنمية المحلية في بلدية المفرق الكبرى عماد الدغمي إنه تم الانتهاء من تسمية وترقيم الشوارع في 14 حيا من أحياء مدينة المفرق، لافتا النظر إلى أن المرحلة المقبلة ستشمل بقية الأحياء.

وأضاف في تصريح الخميس، أن المشروع يساهم في تحسين تقديم الخدمات البلدية والفرص الاقتصادية في المجتمعات من خلال تحديد موقع الأماكن السكنية والتجارية والخدمية والسياحية بدقة متناهية؛ الأمر الذي يضمن حصول المواطنين على الخدمات بطريقة أسرع ويفتح آفاقا لتسهيل تحسين الخدمات البلدية والفرص الاقتصادية المحلية في المستقبل.

وبين الدغمي أن مشروع التسمية والترقيم ينفذ وفق أفضل الممارسات والمعايير من خلال قيام المهندسين والمساحين بتجهيز مخططات الشوارع وعرضها على المجلس البلدي لمراجعتها، لافتا النظر إلى أنه وفي أعقاب ذلك يتم رفع مخططات الشوارع بالأسماء والأرقام للمجلس البلدي لإقرارها ومن ثم تثبيت اللوحات بالأسماء والأرقام في الشوارع وعلى الأبنية.

بترا