يرجح أن يجري رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، الأحد، تعديلا على حكومته طال عددا من الحقائب، بينها وزارتا التربية والتعليم والزراعة، حيث يتوقع أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبد الله الثاني، بعد ظهر اليوم. 

وتأكدت مغادرة وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، ووزير الزراعة محمد داودية، بحسب ما أعلنا الأحد، وذلك في تعديل موسع للحكومة الحالية التي تشكلت قبل 5 أشهر. 

وكان جلالة الملك، كلف بشر الخصاونة بتشكيل الحكومة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2020، خلفا لحكومة عمر الرزاز التي قبل الملك استقالتها في الثالث من الشهر ذاته. 

وصدرت الإرادة الملكية السامية، الاثنين، 12 تشرين الأول/أكتوبر 2020  بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة الخصاونة.

والأربعاء الماضي، قدم وزراء حكومة الخصاونة، استقالاتهم تمهيدا للتعديل الوزاري. 

وكتب النعيمي على تويتر، "مخلصاً لمليكي ووطني أبقى، وليغمر الرضى النفس بما أُنجز للنهوض بمسؤولية هذه المرحلة بجدية جهود الزميلات والزملاء من الأسرة التربوية، وبعزيمة بنات وأبناء الأردن، وإنني إذ أغادر الحكومة، سأبقى كما أنا، خادماً لمهوى الأفئدة، الأردن وقائده، متمنياً التوفيق لحكومة الأخ د. بشر الخصاونة". 

 

كما أكدت وزارة الزراعة في بيان نشرته عبر صفحتها الموثقة في فيسبوك، مغادرة الوزير محمد داودية. 

والتقى داودية صباح الأحد، "قيادات وموظفي وزارة الزراعة مودعا". 

وبحسب البيان، "تمنى داودية لوزير الزراعة القادم النجاح في مهامه الكبيرة التي يعول عليها المزارعون وأبناء الوطن الكثير، لحماية إنتاجهم الذي يشكل عصب الأمن الغذائي الوطني الذي هو موضع اهتمام جلالة الملك". 

المملكة