قال مدير الشؤون الصحية في محافظة جرش الدكتور محمد الطحان، الأحد، إن نسبة إشغال قسم العزل الخاص بالمصابين بفيروس كورونا في مستشفى جرش الحكومي وصلت إلى 70%.

وأضاف الطحان لـ "المملكة"، بأنه "يتم تحويل الحالات المستقرة لمصابي فيروس كورونا إلى المستشفيات الميدانية وإدخال الحالات التي تحتاج إلى عناية صحية إلى قسم العزل في المستشفى، والإبقاء على نسبة الأشغال في المستشفى 70%، وذلك للتعامل مع أي طارئ".

يأتي ذلك ضمن خطة مديرية الشؤون الصحية للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا، وللمحافظة على قدرة المستشفى للتعامل مع المصابين داخل المحافظة بحسب الطحان.

وبين الطحان أنه تم تزويد المراكز الصحية الشاملة الرازي وبرما والقادسية باختصاصي أطفال ونسائية بدوام جزئي؛ لتخفيف أعداد المراجعين للمستشفى.

وأضاف الطحان أنه "تم إرسال رسالة عبر المنصة اليوم لـ 450 شخصا لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا".

وأشار إلى وجود "ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل المحافظة، وقد سجل إصابات داخل المحافظة لمصابين بفيروس كورونا المتحور، وقد وصلت نسبة العينات الإيجابية داخل المحافظة 8%".

وأوضح الطحان أن قسم الصحة المدرسية يقوم يوميا بجولات على المدارس داخل المحافظة؛ للتأكد من التزامهم بشروط السلامة العامة، وتقديم النصح والإرشاد.

المملكة