وقعت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية، الأحد، اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصري؛ بهدف تعزيز العلاقات بين المصدرين والمستوردين للمواد الغذائية في البلدين.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها في العاصمة المصرية، مدير عام النقابة زهير حرب، والمدير التنفيذي للمجلس هاني حسين، إلى تبادل المعلومات حول الاستيراد والتصدير والاستثمار التي تخص قطاع الحاصلات الزراعية في البلدين.

وحسب بيان صحفي، للنقابة الاثنين، تهدف الاتفاقية كذلك إلى تطوير الخدمات للمصدر المصري والمستورد الأردني، وإمكانية إيجاد فرص تجارية، الى جانب التعاون بمختلف الفعاليات التجارية التي ينفذها أحد الطرفين.

وتتيح الاتفاقية إمكانية تشكيل وفود تجارية بين الطرفين، وضمان تسهيل اللقاءات الثنائية بين المستوردين والمصدرين ورعايتها، والتعميم على أعضاء النقابة والمجلس في حال إيجاد فرص تجارية متبادلة.

وبموجب الاتفاقية سيكون مكتب التمثيل التجاري في السفارة المصرية في المملكة، طرفا في المراسلات بين النقابة والمجلس.

يذكر أن النقابة العامة لتجار المواد الغذائية تأسست عام 1973، وتضم في عضويتها مستوردي ومصنعي المواد الغذائية، وتجار الجملة والتجزئة من مختلف محافظات المملكة.

وتأسس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصري، عام 1997، ويعمل على زيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية في الأسواق العالمية وتنمية المنتجين تكنولوجيا وعلميا.

بترا