قرر مجلس التعليم العالي، الاثنين، إجراء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني الحالي، للطلبة لكافة الدرجات العلمية إلكترونياً، عن بُعد، مع "اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مصداقية الامتحانات".

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن قراراها جاء لـ "المحافظة على صحة وسلامة الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في مؤسسات التعليم العالي، وفي ضوء ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد".

ويستثنى من قرار إجراء امتحانات منتصف الفصل للطلبة إلكترونيا، "المساقات التي يتم تدريسها داخل الحرم الجامعي، بحيث تُجرى امتحاناتها داخل الحرم الجامعي، وبتباعد زمني كافٍ؛ لضمان عدم دخول الطلبة بأعداد كبيرة إلى الحرم الجامعي ومراعاة شروط الصحة والسلامة العامة".

الناطق باسم وزارة التعليم العالي، مهند الخطيب، أكد لـ "المملكة" أن "عقد الامتحانات داخل الحرم الجامعي، سيكون وفق محددات هامة، بينها وجود تباعد زمني بين الامتحانات بحيث لا تتسبب بعودة كبيرة لأعداد الطلبة للحرم الجامعي، إضافة إلى ضرورة مراعات معايير الصحة والسلامة العامة من ارتداء الكمامات والقفازات، والتباعد الجسدي وتنفيذ أوامر الدفاع بعدم وجود أعداد كبيرة تتجاوز الـ 20 شخصا في كل قاعة".

في حين، "تجرى امتحانات منتصف الفصل للطلبة الموجودين خارج المملكة (لمختلف الدرجات) للمساقات التي تعقد امتحاناتها في الحرم الجامعي إلكترونياً عن بُعد، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مصداقية الامتحانات"، وفق بيان للوزارة.

وتقرر "تأجيل اتخاذ القرار فيما يتعلق بكيفية إجراء الامتحانات النهائية على أن تقرر لاحقاً وفي ضوء تطور الحالة الوبائية في المملكة"، بحسب البيان.

المملكة