أعلن حساب الخير، الثلاثاء، تسليم دعم مالي للمتضررين من جائحة كورونا، للكوادر الطبية العاملة في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة، ومستشفى الأمير حمزة، ومستشفى الملك المؤسس، والفرق الميدانية من أطباء وممرضين ومختصي مختبرات وكوادر نظافة وأمن.

وبحسب بيان لحساب الخير، انطبقت أسس الدعم المحددة من قبل لجنة إدارة الحساب على 1375 شخصا من الكوادر الطبية من العاملين في المستشفيات الحكومية، إضافة إلى 189 عاملا في مستشفى الأمير حمزة، و334 من العاملين في مستشفى الملك المؤسس، و300 عامل في مركز الحسين للسرطان، لافتا إلى أن قيمة المبلغ المقدم لهم وصل إلى 286050 دينارا.

من جهتها، قالت رئيسة لجنة حساب الخير ريم أبو حسان، إن الحساب، "يثمن الجهود الكبيرة للقطاع الصحي ممثلًا بالطواقم الطبية والتمريضة وفنيي المختبرات والأشعة، وكل من عمل مباشرة مع مصابي كورونا، وأصيب نتيجة التعامل المباشر مع مرضى الفيروس".

وأشارت إلى أن "الدعم المقدم هو عربون شكر وامتنان للجهود الكبيرة، لجميع الجهات المذكورة والتي استحقت الدعم"، مؤكدة أنه "سيتم التحقق من أسماء فرق التقصي الوبائي لدعمهم حسب الشروط والمعايير المعتمدة من حساب الخير".

وبينت أن "هذه الخطوة جاءت ضمن سعي الحساب لتوسيع دائرة المستفيدين والتخفيف من وطأة أزمة جائحة كورونا، على مختلف القطاعات والفئات الاجتماعية، وخصوصاً الكوادر الطبية".

وأوضحت، أن الصندوق يعمل حاليًا على ضم فئات جديدة لتغطيتها من خلال الدعم وهي الأسرة والفرد ضمن برنامج تكافل 3، الذي ينفذه صندوق المعونة الوطنية، والعاملين في قطاع البناء وفق مبدأ الأجر مقابل العمل، إضافة إلى دعم الدفعة الثانية من العاملين في القطاع السياحي.

بترا