علقت مؤسسات رسمية عملها، الأربعاء، بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها، في ظل انتشار مجتمعي للفيروس في الأردن.

حيث قررت وزارة التنمية الاجتماعية، تعليق الدوام في مديرتي ماركا والزرقاء، اعتباراً من الأربعاء وحتى صباح الخميس، لظهور إصابات بفيروس كورونا بين الموظفين.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف خريس في بيان، إنه تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين الموظفين في المديرتين، حيث تقرر  تعليق الدوام فيهما لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، كفحص الموظفين وتعقيم المبنيى، منعا لانتقال العدوى.

كما قررت وزارة التنمية الاجتماعية، تعليق دوام طلبة مراكز المنار للتنمية الفكرية النهارية، في مختلف المناطق، اعتبارا من الأربعاء وحتى تحسن الوضع الوبائي.

وقال أمين عام الوزارة، برق الضمور، في بيان، إن القرار جاء بسبب الوضع الوبائي، وللحفاظ على سلامة الطلبة، وضمن إجراءات العمل بتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار الفيروس.

وأوضح أنه تم تكليف المعلمات بمتابعة الخطط التربوية والتعليمية مع الأهالي عن بعد، عبر التطبيقات الإلكترونية المتاحة، مبينا أن دوام الإداريين في مراكز المنار للتنمية الفكرية النهارية سيكون بالحد الأدنى، وبواقع يومين بالأسبوع وفق نظام التناوب. 

وأعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الأربعاء، عن تعليق دوام المواظفين لمدة يومين (اليوم وغداً) لغايات تعقيم المبنى بعد ثبوت إصابات بفيروس كورونا، بين كوادر المجلس، وعليه يعتذر المجلس عن استقبال المراجعين في مبناه الرئيسي لهذين اليومين ليستأنف العمل كالمعتاد الأحد.

وينوه المجلس أن تعليق العمل يشمل المبنى الرئيسي فقط، حيث إن مكاتب ارتباط الشمال والجنوب ومبنى البطاقة التعريفية في عرجان تعمل بشكل طبيعي كالمعتاد.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، تعليق الدوام في مركزها ليوم الخميس، وذلك بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا لأحد موظفيها.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، الأربعاء، إنها ستتوقف عن استقبال المراجعين احترازياً، لحين الانتهاء من عملية تعقيم المبنى، وإجراء فحص للمخالطين، بالتعاون مع لجان التقصي الوبائي، مشيرة الى أنها ستقوم باستقبال المراجعين صباح الاحد المقبل.

كما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان تعليق الدوام في مركز الوزارة  الخميس ، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الموظفين، باستثناء من تتطلب طبيعة عمله الحضور الى العمل شريطة عدم إصابته بالفيروس.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام اليوم الاربعاء، قامت الوزارة بحصر الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم، وموظفي الخدمات المساندة والعاملين في شركة خدمات النظافة وموظفي الأمن والحماية، ومرتبات الامن العام الملحقين والمراجعين لإجراء ما يلزم.

وكانت فرق التقصي الوبائي قد قامت وبناء على طلب الوزارة بسحب عينات عشوائية من الموظفين.

وسيتم خلال فترة تعليق الدوام مواصلة تعقيم المباني والساحات الخارجية من قبل كوادر الدفاع المدني المختصة.

وأشارت الوزارة إلى أن الدوام سيعود بالشكل الطبيعي يوم الأحد ، لافتة الى ان التعليق سيكون ليوم واحد فقط .

والجدير بالذكر أن وزارة الأشغال وكافة مديرياتها كانت تتبع إجراءات وقائية صارمة خلال الفترة الماضية واعتمدت نظام النافذة الواحدة لتقديم الخدمة للمراجعين، حيث كانت تجري فحص الحرارة وتسجيل البيانات الشخصية لكل من يدخل مركز الوزارة، ومنعت تجمع الموظفين او تزاورهم في المكاتب، اضافة إلى تشديد الرقابة على الالتزام بالضوابط الوقائية وأهمها ارتداء الكمامة.

وأعلن رئيس بلدية مادبا الكبرى، أحمد االأزايده، تعليق الدوام في بلدية مادبا (المركز الرئيسي) الخميس بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين موظفيها.

وأكد سلامة، أن دوام المناطق التابعة للبلدية والدائرة الصحية ودائرة الحركة سيبقى كما هو، مبيناً أن قرار التعليق جاء وفق البروتوكول الصحي المعتمد لهذه الغاية وإفساح المجال أمام فرق التقصي الوبائي بأخذ العينات المطلوبة من المخالطين وتعقيم مبنى البلدية للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والموظفين.

ودعا الأزايدة، إلى التقيد والالتزام بتعليمات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

المملكة + بترا