قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة تكليف جميع الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات وأمانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء القطاعات المغلقة بمقتضى أوامر الدفاع والتعليمات والقرارات والبلاغات الصادرة بموجبها من رسوم التراخيص وضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) المترتبة عليها خلال العام 2021 وبما يتناسب مع مدة الإغلاق.

على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على إقرار وثيقة الإطار الوطني للحد من حالات الأطفال العاملين والمتسولين ودليل إجراءات التعامل مع حالات الأطفال العاملين والمتسولين للعام 2021.

وستكون الوثيقة التي قرر مجلس الوزراء تعميمها على جميع الجهات المعنية للعمل بما جاء فيها وفي الدليل الإجرائي، وثيقة عمل وطنية تحدد المنهجيات الفنية والمسؤوليات لكافة القطاعات المعنية وآليات الاستجابة لحالات الأطفال في أوضاع العمل والتعامل معها بما يتناسب ونوع الخدمات الواجب تقديمها .

ويشكل دليل الإجراءات التطبيقية الذي تم تطويره لتنفيذ الإطار الوطني وفنيات العمل والمسار الإجرائي للتعامل مع حالات عمل الأطفال.

المملكة