يتواجد مواطنون غاضبون أمام البوابة الرئيسية لمستشفى السلط الجديد بعد دخول وقت حظر التجول الجزئي، وفق مراسل "المملكة"، وذلك بعد وفاة مرضى جراء انقطاع الأكسجين في مستشفى الحسين الحكومي في مدينة السلط

وقال المراسل، إن "المتجمهرين موجودين أمام مستشفى السلط، والغضب بدأت ترتفع وتيرته بعد ساعات من دخول الحظر الجزئي حيز التنفيذ، وبعض المواطنين يحرقون الإطارات أمام المستشفى للتعبير عن غضبهم جراء فقدان ذويهم".

وأشار المراسل إلى وجود تعزيزات أمنية في محيط المستشفى الآن وانتشار كثيف لقوات الدرك.

وأوضح أن "فريق المدعيين العام الذي يُحقق داخل مستشفى السلط غادر المستشفى بعد عمل تحقيق شامل ومكثف، شمل جميع المسؤولين والإداريين داخل المستشفى، وتم تزويد المستشفى بآلية التزويد بالأكسجين داخل المستشفى".

وأعلن مدعي عام عمان، مساء السبت، توقيف مدير مستشفى الحسين في السلط وثلاثة من مساعديه ومسؤول التزويد في المستشفى لمدة أسبوع في أحد مراكز الاصلاح والتأهيل.

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السبت، إن الحكومة وحدها تتحمل كامل المسؤولية جراء الحادثة الأليمة، بعد وفاة مرضى بسبب انقطاع الأكسجين في مستشفى الحسين الحكومي في مدينة السلط.

وصدرت الإرادة الملكية السامية بإقالة معالي الدكتور نذير مفلح محمد عبيدات وزير الصحة، من منصبه، اعتبارا من تاريخ 13 آذار/مارس 2021، وصدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تكليف معالي السيد مازن عبدالله هلال الفراية وزير الداخلية، بإدارة وزارة الصحة

المملكة