أكد وزير الأشغال العامة والإسكان،يحيى الكسبي، الأحد، ضرورة مواصلة العمل بالبروتوكول الوقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشدد في تعميم، على مدراء الدوائر والمديريات والمكاتب التابعة للوزارة، بضرورة تطبيق شروط السلامة العامة في مواقع عملهم، إضافة إلى تخصيص قاعات وأماكن لاستقبال المراجعين تتناسب مع شروط السلامة العامة.

وقرر الكسبي، بناء على بلاغ رئيس الوزراء بشر الخصاونة رقم 26 لسنة 2021، تحديد ساعات العمل من 8:30 صباحا وحتى 2 ظهرا، لموظفي مركز الوزارة ومديرياتها ومكاتبها ودائرة العطاءات الحكومية والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري اعتباراً من اليوم.

وبين، أنه سيتم الإبقاء على تحديد نسبة دوام الموظفين في الوزارة بنسبة 30%، والاستمرار بتدوير الموظفين وحسب الحاجة الفعلية، وتفعيل العمل عن بُعد لمن تقتضي طبيعة عمله ذلك، باستثناء الوظائف القيادية والإشرافية مع مراعاة أصحاب الأمراض المزمنة، شريطة إثبات ذلك بتقرير طبي رسمي.

كما شدد التعميم على ضرورة أن لا تؤثر الإجراءات على ديمومة العمل المعتاد وخاصة في مشاريع الميدان، وتنفيذ التزامات الوزارة العقدية بذلك مع الطرف الآخر وأن لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد، ضرورة التقيد والالتزام بأحكام السلامة العامة من حيث استخدام وسائل الوقاية وتوفيرها والحرص على التباعد داخل المكاتب وعدم الاكتظاظ والحد من الاجتماعات بأقل عدد ممكن.

ووجه الكسبي مدراء وحدات الرقابة الداخلية وموظفيها إلى متابعة تطبيق القرارات وعمل جولات دورية للتأكد من ضمان تطبيق الإجراءات وتزويد الوزارة بتقرير يومي مع بيان المخالفات والإجراءات المتخذة.

بترا