يتجمهر مواطنون خارج أسوار مستشفى الحسين السلط الجديد في مدينة السلط، مساء الأحد، للتعبير عن غضبهم، بعد حادثة وفاة مرضى إثر انقطاع الأكسجين عنهم صباح السبت في المستشفى، وفق مراسل "المملكة".

ويستمر تجمع الغاضبين قرب المستشفى بعد بدء حظر التجول عند الساعة السابعة مساء.

المواطنون تواجدوا أيضا يوم السبت أمام البوابة الرئيسية للمستشفى، وقال المراسل، إن "المتجمهرين تواجدوا أمام مستشفى السلط"، "وحرقوا إطارات أمام المستشفى للتعبير عن غضبهم جراء فقدان ذويهم".

وأعلن مدعي عام عمان، مساء السبت، توقيف مدير مستشفى الحسين في السلط وثلاثة من مساعديه ومسؤول التزويد في المستشفى لمدة أسبوع في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

واستمع مدَّعي عام السَّلط استمع لإفادة وزير الصِّحة المقال نذير عبيدات ومدير صحة البلقاء ومدير الشركة الموردة لمادة الأكسجين.

واستمعت النيابة العامة لعدد كبير من المشتركين في القضية وشهود العيان منذ أن تحركت صباح أمس للتحقيق في هذه الجريمة، وفق نائب عام عمَّان، حسن العبداللات.

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السبت، إن الحكومة وحدها تتحمل كامل المسؤولية جراء الحادثة الأليمة، بعد وفاة مرضى بسبب انقطاع الأكسجين في مستشفى الحسين الحكومي في مدينة السلط.

وصدرت الإرادة الملكية السامية بإقالة وزير الصحة نذير عبيدات، من منصبه، اعتبارا من تاريخ 13 آذار/مارس 2021، وصدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تكليف وزير الداخلية مازن الفراية، بإدارة وزارة الصحة.

المملكة