يبلغ عدد مراكز المخصصة لإعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد في إربد 17 مركزا، وفق رئيس قسم الرصد الوبائي والمطاعيم في المحافظة، علي الزيتاوي، الاثنين.

وقال الزيتاوي لـ "المملكة"، من مركز للتطعيم افتتح اليوم، إن "عدد المراكز التي تعطي المطعوم في إربد 15 مركزًا، إضافة إلى مركز مدينة الحسن والمركز الثقافي يعني 17 موقعا".

"نعطي في محافظة إربد اليوم مطعوم أسترازينيكا في جميع المراكز الخاصة بالتطعيم في إربد بالنسبة للجرعة الأولى. الجرعة الثانية، هناك 4 مراكز تعطي لقاح سينوفارم".

ومن المقرر أن يتلقى 2100 شخص اللقاح المضاد للفيروس الاثنين، وفق الرصد على منصة أطلقتها وزارة الصحة سابقا. الزيتاوي قال: "لحد الآن وصلنا إلى ما نسبته 50% من تم إعطاؤهم اللقاح".

وتحدث عن "اكتظاظ داخل مراكز التطعيم خلال الفترة الصباحية. عند الساعة 8 صباحًا الناس كلهم يأتون دفعة واحدة وليس هناك التزام بالمواعيد". لكنه أشار إلى أن "الأمور عادت وانتظمت".

الزيتاوي لفت إلى أن "الوضع الوبائي في إربد مقلق علميًا، يعني السلالة البريطانية الجديدة هي المنتشرة بكثرة". وعزا ذلك إلى "عدم الالتزام بالتعليمات الوقائية من لبس الكمامة والتباعد الجسدي".

المملكة