قال مدير مستشفى النديم الحكومي ومدير المستشفى الميداني في مأدبا، إبراهيم المعايعة، الثلاثاء، إن "أقساما في مستشفى النديم ممتلئة بالمرضى، مثل الـ "ccu والـ icu" والنسائية والتوليد، والخداج، مبينا أن الضغط شديد على الكوادر الطبية".

وأضاف المعايعة لـ "المملكة"، "المستشفى الميداني جاء كحلٍ مؤقت بـ 14 سريرا، وأعتقد بعد افتتاح المستشفى الميداني لن يستغرق سوى 3-4 ساعات وسيكون ممتلئا".

"يوميا يجري نقل من 10-12 حالة من مرضى كورونا إلى مستشفيات في محافظات أخرى" بحسب المعايعة.

وأوضح مدير المستشفى أن نقل المرضى يتم عن طريق إدارة الأزمات، و"نحن نواجه مشكلة بأن أغلب أهالي مرضى مأدبا يرفضون نقلهم إلى مناطق أخرى، ونأمل أن نحصل على قرار وزاري بعدم استشارة الأهالي بنقل المريض، وأن يتم النقل عند تفريغ الأسرّة".

وبين أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى "وصلت لأقصاها"، "حيث إن الأسرّة الموجودة في النديم 12 سريرا، ولدينا 16 مريضا فوق الطاقة الاستيعابية، ويوجد في طوارئ النديم 4 مرضى كورونا ويرفضون النقل لمحافظة أخرى".

وأكد المعايعة أن محافظة مأدبا شهدت في الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا وشديدا بأعداد إصابات كورونا، فقد وصلت الإصابات الاثنين إلى 371 إصابة والارتفاع مستمر؛ مما يؤدي إلى ضغط عمل شديد على المستشفى.

المملكة