قرر قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، إغلاق 3 محاكم "وادي السير والقصر/القضايا الشرعيتين، الأربعاء، على أن يستأنف العمل يوم غد فيهما، إثر إصابة عدد من الموظفين بفيروس كورونا.

وأوضحت دائرة قاضي القضاة في بيان صحفي الأربعاء، أن القرار يأتي استنادا لقرار فريق الاستجابة لأزمة كورونا في الدائرة، المتضمن التوصية بالإغلاق جراء إصابة عدد من الموظفين، وحفاظا على الكادر الوظيفي ومتلقي الخدمة، ولتعقيم مبنى المحكمة ، وإجراء الفحص الطبي لبقية الكادر الوظيفي.

وأشار البيان إلى أن رؤساء المحاكم سيقومون بتنظيم جداول مواعيد القضايا المقرر النظر فيها في فترة الإغلاق إلى مواعيد جديدة، وسيعلن عن تلك المواعيد داخل المحاكم، وفق الإجراءات القانونية.

كما قرر قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، إغلاق محكمة الرصيفة الشرعية، الخميس، على أن تستأنف المحكمة عملها الأحد المقبل بسبب إصابة موظف بفيروس كورونا.

وقال الناطق الإعلامي باسم الدائرة، أشرف العمري، الأربعاء، إنّ القرار جاء حفاظا على سلامة الكادر الوظيفي ومتلقي الخدمة، ولتعقيم مبنى المحكمة وإجراء الفحص الطبي لبقية الكادر الوظيفي.

وأشار، إلى أن رؤساء المحاكم سينظمون جداول مواعيد القضايا المقرر النظر فيها خلال فترة الإغلاق إلى مواعيد جديدة، سيعلن عنها داخل المحاكم، وفقا للإجراءات القانونية.

بترا