بدأت في عمّان السبت، اجتماعات اللجنة الفنية للجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة التي ستلتئم  الأربعاء المقبل في دورتها الـ 29.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في بيان صحفي إن الاجتماعات عن الجانب الأردني ترأسها الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي وعن الجانب المصري طارق الشعراوي مستشار وزير الاستثمار والتعاون الدولي.

وتبحث اللجنة على مدار يومين التعاون في مجالات عدة خاصة التجارة والاستثمار والطاقة والزراعة والنقل والمواصفات والمقاييس والعمل وغيرها.

ووفق الوزارة ستبحث اللجنة مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة العليا التي ستلتئم في عمّان يوم الأربعاء المقبل.

وبحسب جدول الأعمال الذي اطلعت عليه "المملكة" تواصل اللجنة اجتماعتها الأحد حيث سيجري عقد لقاءات للجان الاقتصادية والخدماتية الفنية والشؤون الأمنية القنصلية ومراجعة الاتفاقيات والصياغة.

فيما يجري الاثنين افتتاح اجتماعات اللجنة التحضيرية الوزارية للجنة العليا عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة مها علي وبحضور وزراء آخرين إضافة للممثلين عن الجانب المصري.

ويشهد الثلاثاء المقبل اجتماعًا للجنة العليا المشتركة، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي، لإعلان المخرجات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي تترجم التعاون والشراكة الأردنية المصرية، وبما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين السبت، استضافة عمّان اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها الـ 29 هذا الأسبوع، مؤكدا ترحيب الحكومة بزيارة رئيس الوزراء المصري المترئس لوفد بلاده المشارك في الاجتماعات.

وقال دودين، في بيان صحفيّ، إن "البلدين اتفقا على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى القاهرة في شهر شباط الماضي ولقائه بنظيره المصريّ مصطفى مدبولي".

وأكّد أن عقد هذه الاجتماعات، رغم الظروف الصحيّة الاستثنائيّة التي يمرّ بها العالم، يعكس عزم البلدين وحرصهما المتبادل على الاستمرار بجهود تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها، وتنفيذ مشاريع التعاون البيني في مختلف المجالات، وإدامة التنسيق الثنائي حيال كل ما من شأنه خدمة البلدين والشعبين.

وانطلقت الاجتماعات السبت على مستوى الفرق الفنيّة من كلا البلدين والتي تستمر على مدار يومين يتم فيها تناول الجوانب الفنية للملفات والقطاعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات، والتي ستعقد على المستوى الوزاريّ الاثنين قبل أن تلتقي اللجنة العليا المشتركة الثلاثاء برئاسة رئيسيّ وزراء البلدين.

وشهدت الأسابيع الأخيرة اجتماعات تحضيرية على المستويات القطاعية المختلفة، استضافتها العاصمة المصرية القاهرة، جرى خلالها مراجعة نتائج أعمال اللجنة العليا السابقة وتقييم مدى إنجاز الخطوات والمشاريع التي تم التوافق عليها.

المملكة