تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره العُماني 0-0، في مباراة ودية جرت مساء السبت، على ملعب مكتوم بن راشد في دبي، ضمن تحضيرات "النشامى" لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقدم المنتخب الوطني، أداءً متحفظاً في الشوط الأول، قبل أن يفرض سيطرته في الشوط الثاني ووصوله المتكرر لمرمى منافسه، دون أن يترجم أفضليته لأهداف.

مثل المنتخب في اللقاء: أحمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، إحسان حداد، محمد الدميري، نور الروابدة، إبراهيم سعادة (يوسف الرواشدة)، احمد سمير، محمود المرضي، محمد أبو زريق (أحمد عرسان)، حمزة الدردور (يزن النعيمات).

بدوره، أكد مدرب المنتخب الوطني، فيتال بوركلمانز، أن "النشامى قدموا شوطاً تكتيكياً ارتكز على إغلاق المساحات، قبل أن يتقدم في الشوط الثاني نحو مرمى منافسه، سعياً لتحقيق الفوز، وسنحت له العديد من الفرص المحققة"، وفق ما نقل موقع اتحاد كرة القدم الإلكتروني.

أضاف: "ننتظر اكتمال الصفوف بالتحاق كافة اللاعبين المحترفين خلال اليومين القادمين، تأهباً للقاء لبنان ودياً".

ويبدأ المنتخب الوطني الأحد، تحضيراته، لمواجهة نظيره اللبناني مساء الأربعاء المقبل، على ملعب ذياب عوانه، قبل التوجه إلى المنامة للقاء البحرين في 30 من الشهر الحالي مع اختتام المعسكر.

ويشكل تجمع المنتخب الوطني الشهر الحالي، المحطة الإعدادية الأخيرة قبل استكمال التصفيات المشتركة في حزيران/يونيو المقبل في الكويت بنظام التجمع.

والمنتخب الوطني سيستأنف مشواره بالتصفيات ضمن المجموعة الثانية بلقاء نيبال 7 حزيران/يونيو، قبل مواجهة الكويت 11 منه، ليختتم مبارياته أمام أستراليا 15 من الشهر ذاته.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

المملكة