طالب رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة جرش يوسف زريقات، السبت، بإنشاء مستشفى ميداني متنقل في محافظة جرش لاستيعاب مرضى فيروس كورونا وتخفيف الضغط عن مستشفى جرش الحكومي، في ظل ازدياد حالات الإصابة وإدخالات مرضى الفيروس داخل المحافظة.

ورأى رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم في حديث لـ "المملكة" ضرورة في إنشاء مستشفى ميداني متنقل في محافظة جرش في الوقت الذي تتراوح فيه نسبة الإشغال في القسم المخصص لمصابي فيروس كورونا في مستشفى جرش الحكومي بين 75٪ و100٪.

وتحدث العتوم عن تخصيص مليون دينار من موازنة عام 2021 لقطاع الصحة، مطالبا بتوظيف كوادر طبية وتمريضية كون مستشفى جرش الحكومي يعاني من نقص في الأطباء والممرضين.

وقال زريقات لـ "المملكة"، إن مجلس المحافظة استجاب مبكرا لأزمة كورونا وخصص 250 ألف دينار لشراء أجهزة تنفس اصطناعي لمستشفى جرش الحكومي.

"موازنة المحافظة أُقرت وعلى وزارة الصحة الإسراع بشراء أجهزة التنفس الاصطناعي"، وفق زريقات.

ويتسع قسم العزل في مستشفى جرش يتسع إلى 20 مصابا بالفيروس، وفق مدير الشؤون الصحية في محافظة جرش محمد الطحان.

وأبدى زريقات استعدادا من قبل مجلس محافظة جرش لإجراء مناقلات من أي قطاع لصالح قطاع الصحة، قائلاً إن "المجلس بأكمله يعطي قطاع الصحة أولوية كاملة".

من جهته اقترح نعمان العتوم وهو مدير مدرسة في المحافظة الاستفادة من المدارس داخل المحافظة لاستيعاب مصابي فيروس كورونا لتخفيف الضغط والاكتظاظ الحاصل على مستشفى جرش الحكومي.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، السبت، إن الوزارة تبدي استعدادا لتسخير مدارسها وجميع إمكاناتها بالمساهمة مع جميع الكوادر الصحية للحماية من جائحة كورونا.

وأوضح القرعان أن وزارة الصحة "لم تطلب رسميًّا من وزارة التربية استخدام المدارس كمستشفيات ميدانية".

المملكة