وقعت وزارة المياه والري، اتفاقية إنشاء وتمديد شبكات مياه رئيسية وفرعية في منطقة ناطفة في محافظة إربد بقيمة تزيد عن 215 ألف دينار، وفق بيان للوزارة، الأحد.

وقال، إنها "تتابع احتياجات المناطق المائية كافة سواء بسواء، وتعمل على تنفيذها بعد استكمال الدراسات الفنية والتمويلية وفق أعلى المواصفات بما يضمن خدمة مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي، وتخفيف الأعباء على المواطنين".

البيان أوضح، أنها "تركز جهودها على تأمين التمويل اللازم لخدمة المناطق غير المخدومة بخدمات المياه والصرف الصحي ضمن جهودها لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب خاصة في المناطق الشمالية، نتيجة موجات اللجوء السوري، وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات خلال الأوقات الماضية".

و"تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة، وخدمة المواطنين بالمياه، وبالتالي تقليل نسبة الفاقد، وتوفير نفس الكميات للمواطنين لأغراض الشرب"، بحسب البيان.

وأشار إلى أن "المشروع الذي سينفذه مقاول محلي يتضمن تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية في منطقة ناطفة، وتحسين أنظمة التزويد بقيمة 215083 دينارا من موازنة سلطة المياه، وتتضمن توريد وتركيب وفحص وتشغيل أنابيب خطوط دكتايل بولي إيثلين عالي الكثافة، وخطوط مياه أقطار 125 ملم، و200 ملم و63 ملم وتوريد وتركيب محابس غلق Gate Valve، وتنفيذ أعمال الحفر والتمديد والتركيب للوصلات المنزلية، وإعادة الأوضاع، وكذلك محابس تهوية وغيرها من المستلزمات بما يكفل تحسين التزويد للمواطنين في منطقة ناطفة خلال مدة لاتزيد على 4 أشهر قبل حلول الصيف المقبل".

وأكدت وزارة المياه، أنها "تواصل جهودها للعمل على تجاوز الآثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه الذي تشهده جميع مناطق المملكة، وتتابع إنجاز المشاريع من الجهات الإشرافية لديها وفق الأنظمة الحديثة، وبأعلى مستويات الجودة وبموجب أحكام العقود المبرمة في المواعيد المحددة".

المملكة