تحدثت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأحد، عن وصول أعداد المسجلين في خدماتها الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني من الأفراد والمنشآت إلى مليون ونصف المليون مستخدم.

وأكدت المؤسسة في بيان، "ضرورة مبادرة كافة المواطنين داخل وخارج المملكة والذين لم يسبق لهم التسجيل في خدماتها الإلكترونية إلى المبادرة بإنشاء حساب شخصي من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك حتى يتمكنوا من الاطلاع على كافة تفاصيل اشتراكهم بالضمان، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها المؤسسة بما فيها خدمات أوامر الدفاع".

وبخصوص الخدمات الإلكترونية المتوافرة للمنشآت، أكدت المؤسسة أنه بـ "إمكان أي منشأة لم تقم بتحديث بياناتها سابقاً إلى المبادرة بتحديثها، للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتوافرة للمنشآت".

وأشارت المؤسسة إلى أن "الغالبية العظمى من خدماتها للأفراد والمنشآت متوافرة إلكترونياً على موقعها، وأنه بإمكان الأفراد وضباط ارتباط المنشآت في حال واجهتهم أي صعوبات في استخدام خدماتها الإلكترونية أو أي مشكلات في تقديم الطلبات أو أي استفسارات التواصل معها من خلال مركز الاتصال الموحد 117117 أو من خلال مركز الاتصال الوطني 065008080، وذلك على مدار الساعة، وجميع أيام الأسبوع".

المملكة