وقعت وزارة المياه والري، الاثنين، اتفاقية إنشاء وتمديد شبكات مياه رئيسية وفرعية في منطقة هام/ محافظة إربد بقيمة تزيد على (231) ألف دينار ممولة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنها "تتابع احتياجات المناطق المائية كافة، وتعمل على تنفيذها بعد استكمال الدراسات الفنية والتمويلية وفق أعلى المواصفات بما يضمن خدمة مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الأعباء على المواطنين".

وبينت الوزارة أنها تركز جهودها على تأمين التمويل اللازم لخدمة المناطق غير المخدومة بخدمات المياه والصرف الصحي ضمن جهودها لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب خاصة في المناطق الشمالية نتيجة موجات اللجوء السوري وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات خلال الأوقات الماضية.

"تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة وخدمة المواطنين بالمياه وبالتالي تقليل نسبة الفاقد وتوفير نفس الكميات للمواطنين لأغراض الشرب"، وفق البيان.

وقالت الوزارة إن "المشروع الذي سينفذ من قبل مقاول محلي يتضمن تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية في منطقة هام/ إربد وتحسين أنظمة التزويد بقيمة (231.66) ألف دينار ويتضمن توريد وتركيب وفحص وتشغيل أنابيب خطوط دكتايل C 40 و150 ملم وخطوط بولي إيثلين عالي الكثافة وخطوط مياه أقطار 125 ملم و63 ملم وتوريد وتركيب محابس غلق".

"كما يتضمن تنفيذ أعمال الحفر والتمديد والتركيب للوصلات المنزلية أقطار 32 ملم و25 ملم وإعادة الأوضاع وكذلك محابس تهوية وغيرها من المستلزمات بما يكفل تحسين التزويد للمواطنين في منطقة هام قبل حلول الصيف المقبل"، بحسب البيان.

وأكّدت وزارة المياه والري أنها تواصل جهودها للعمل على تجاوز الآثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه الذي تشهده جميع مناطق المملكة وتتابع إنجاز المشاريع من قبل الجهات الإشرافية لديها وفق الأنظمة الحديثة وبأعلى مستويات الجودة وبموجب أحكام العقود المبرمة في المواعيد المحددة.

المملكة