قالت ضريبة الدخل والمبيعات، الأربعاء، إن "مجلس الوزراء قرر إعفاء غاز الأكسجين الطبي من الضريبة العامة على المبيعات قبل أكثر من أسبوع"، وذلك بعد مطالبة جمعية المستشفيات الخاصة الحكومة بإلغاء ضريبة المبيعات.

وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري لـ "المملكة": "لم يصلنا قرار مجلس الوزراء المتضمن إعفاء غاز الأكسجين الطبي من الضريبة العامة على المبيعات".

موسى الطراونة، المستشار في ضريبة الدخل والمبيعات، قال لـ "المملكة" إن "القرار جاء من مجلس الوزراء للمساهمة في توفير الأكسجين الطبي للمستشفيات في الأردن في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد".

وأضاف أن الحكومة "اشترطت أن ينعكس هذا الإعفاء على كلف المعالجات الطبية المقدمة للمواطنين".

وفي رده على سؤال "المملكة"، أكد الطراونة أن "أي فاتورة تتعلق بالأكسجين الطبي تم تقاضي ضريبة مبيعات عليها بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالإعفاء سيتم ردها".

ولفت الطراونة النظر إلى أن "قرار مجلس الوزارء نافذ منذ 17 آذار / مارس 2021".

جمعية المستشفيات الخاصة، طالبت الحكومة الثلاثاء، بإلغاء ضريبة المبيعات البالغة 16% عن مادة "الأكسجين" للتخفيف عن المرضى والمستشفيات بظل جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب كتاب اطلعت عليه "المملكة" وأكدته الجمعية الأربعاء.

ووجهت الجمعية الكتاب لوزير الداخلية وزير الصحة المكلف مازن الفراية، مشيرة إلى أن مطلبها يأتي لاعتبار مادة الأكسجين دواء رئيسيا في علاج مرضى كورونا ويستهلك المريض منه كميات كبيرة، وينظر إليه على اعتباره مادة أساسية لإنقاذ حياة المرضى.

المملكة