تحدث المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مساء الخميس، عن ارتفاع في إدخال مرضى فيروس كورونا المستجد للمستشفيات خلال الأسبوعين الأخيرين بنسبة 41.17% عن الأسبوعين اللذين سبقوهما.

وأشار إلى استمرار الارتفاع في عدد الإصابات اليومية مقارنة مع عدد السكان، حيث زادت الإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين بنسبة 48.5 % عن الأسبوعين اللذين سبقوهما.

وبشأن معدل نسبة الفحوص الإيجابية في فحوص الأسبوعين الأخيرين بلغت إلى 18.6%، وهو معدل مرتفع ناجم عن استمرار عدم تقيد البعض بتعليمات وإجراءات السلامة العامة وتحديداً في مناطق الأسواق التجارية ووسائل النقل العام.

وشهد الأردن ارتفاعاً في نسبة الوفيات خلال الأسبوعين الأخيرين وبقدر بلغ 104.43% عن الأسبوعين اللذين سبقوهما، حيث تشكل الفئة العمرية 55 سنة فأكثر هي الفئة الأكبر في عدد الوفيات بنسبة 84٪؜ من إجمالي الوفيات، وهو ما يستدعي أخذ أكبر قدر من إجراءات السلامة العامة وتقليل الاختلاط مع هذه الفئة العمرية من قبل ذويهم.

وبلغ عدد المسجلين في منصة لقاح فيروس كورونا 787867 شخصا، حيث سجل ما مجموعه 23484 شخصا على المنصة خلال 24 ساعة.

وتلقى ما مجموعه 273921 شخصا الجرعة الأولى، في الوقت الذي تلقى ما مجموعه 75921 منهم الجرعة الثانية، فيما تدعو خلية عمليات الأزمة جميع المواطنين الى المبادرة بالتسجيل في المنصة في ظل استمرار وصول كميات مريحة من اللقاحات، ومواصلة الجهود لتوفير ملايين الجرعات في أقرب فرصة ممكنة.

وسُجلت في الأردن، الخميس، 96 وفاة بين المصابين بالفيروس، و 8433 إصابة جديدة؛ ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 571290، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

المملكة