أجرى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، اتصالا هاتفيا الجمعة، مع رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي معزيا بضحايا حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوب مصر.

وتقدم رئيس الوزراء بأصدق مشاعر التعزية والمواساة للحكومة والشعب المصري الشقيق وذوي ضحايا هذا الحادث الاليم سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا الحادث المؤسف الناجم عن تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج الذي أسفر عن وفاة 32 شخصا، وإصابة 108 آخرين.

وأجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية مصر سامح شكري، الجمعة، قدم فيه تعازي ومواساة الأردن لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، بضحايا الحادث المؤسف الناجم عن تصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وأكد الصفدي تضامن الأردن مع مصر في هذا المصاب الجلل، داعياً الله عزّ وجلّ أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وكان الصفدي قد قال عبر تويتر"رحم الله ضحايا  حادث تصادم القطارين المؤلم في محافظة سوهاج في مصر الشقيقة، وأنعم على الجرحى بالشفاء العاجل. أحر مشاعر التعازي والمواساة للأشقاء.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير ضيف الله علي الفايز، تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة في هذا المصاب الأليم، وتعازي المملكة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

سفير الأردن لدى مصر أمجد العضايلة قال عبر تويتر "حادث أليم ومصاب جلل نقف فيه إلى جانب مصر ومع شعبها الشقيق ، نبتهل إلى الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ورضوانه، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل ، وأن يحفظ مصر وشعبها ويجنبهم كل مكروه".

وأضاف العضايلة "أشاطر الأشقاء في جمهورية مصر العربية مصابهم الجلل بضحايا الحادث الأليم (..) قلوبنا مع مصر دوما".

المملكة + بترا