أعلنت شركة المدن الصناعية الأردنية عن استقطابها لاستثمار نوعي جديد في مدينة السلط الصناعية متخصص بالصناعات الدوائية، سيوفر نحو150 فرصة عمل في مرحلته الأولى.

والاستثمار الجديد سينتج أدوية الفيروسات المتخصصة في بروتوكول علاجي لمصابي فيروس كورونا، ومرضى السكري والكلوسترول والجهاز التنفسي وغيرها من الأدوية التي تحتاجها دول المنطقة وشمال إفريقيا.

ويعد الاستثمار هو الثاني الذي سيقام في السلط الصناعية خلال أقل من أسبوع، وهو السابع عشر في المدينة التي بدأت تستقطب الاستثمارات الصناعية منذ منتصف عام 2019 بعدما أنهت شركة المدن الصناعية تجهيز أعمال المرحلة الأولى من المدينة ومساحتها 238 دونما من أصل المساحة الإجمالية للمدينة البالغة 472 دونما.

وجدد مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد دعوته للمستثمرين ورجال الأعمال للاستفادة من مزايا وحوافز الاستثمار والتسهيلات الممنوحة للاستثمارات الصناعية داخل المدن الصناعية ومواقعها المتميزة القريبة من الأيدي العاملة والخدمات المختلفة.

وأوضح أن حركة الاستثمار في المدن الصناعية الأردنية ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 6 %، مقارنة مع عام 2019، ووصل إلى 3ر91 مليون دينار.

وأشار جويعد إلى أن المدن الصناعية تمكنت من توقيع 107 عقود استثمارية جديدة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن بفعل جائحة فيروس كورونا، موزعة على استثمارات جديدة وعمليات توسعة لمشاريع قائمة بقطاعي الصناعة والخدمات ستوفر 1422 فرص عمل.

بترا