وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، اتفاقية مع الجامعة الأردنية، الثلاثاء، تضمنت نقل برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين ما قبل الخدمة من مبناه إلى الجامعة الأردنية.

وستباشر جامعات الاردنية واليرموك ومؤتة والهاشمية، بتقديم الدبلوم باستقلالية تامة عن الاكاديمية التي تستمر بدورها في تقديم وتطوير برامجها الأخرى.

وأكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة، عقب توقيع الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدكتور أسامة عبيدات التزام الجامعة في تقديم برنامج الدبلوم بنفس الجودة التي قدمتها الأكاديمية لغايات التدريب والتطوير، مشيرا إلى أن تعيين حملة الدبلوم سيبقى مرهونا بسياسة وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية.

من جهته، قال عبيدات، إن الأكاديمية مستمرة بتنفيذ برامجها المختلفة لتدريب المعلمين أثناء الخدمة، ودبلوم القيادة التعليمية المتقدمة من موقع آخر، وملتزمة بالاستمرار في العمل ضمن رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله لتقديم برامج نوعية في مجالات التنمية المهنية لمعلمي الأردن وقياداته التربوية.

وأشار إلى أن الأكاديمية طورت برنامج "الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين"؛ استجابة لتوصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية عام 2016 مستعينة بأفضل الخبرات المحلية والعالمية لتطوير برنامج ذي مخرجات متميزة ومنهاج عصري يواكب أفضل الممارسات العالمية.

وقال، على مدى أربع سنوات مضت، سعت الأكاديمية لكي يشمل البرنامج تخصصات عدة، منها الرياضيات، والعلوم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والصفوف الأولى، كما أهّلت نخبة متميزة من معلمي الوطن تجاوزوا ألفي معلم ومعلمة، واليوم ينتقل هذا الجهد الوطني لهذه الجامعات الحكومية لتوسيع دائرة الفائدة في مختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان اللجنة التوجيهية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة والتي يترأسها أمين عام وزارة التربية والتعليم، وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن خطة حكومية وطنية ممولة من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي للتوسع جغرافيا بطرح برنامج الدبلوم في عدد من الجامعات الحكومية ليخدم الراغبين بالالتحاق به في مختلف مناطق المملكة.

المملكة