بحث وزير الداخلية مازن الفراية والسفيرة البريطانية في عمّان بريدجيت بريند، الثلاثاء، سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، ولا سيما في المجالات الأمنية والشرطية.

وقال الفراية، خلال لقائه مع بريند، إن العلاقات القوية والمتينة بين الأردن وبريطانيا، إلى جانب العديد من المصالح المشتركة التي تربطهما في شتى المجالات، جعلت علاقاتهما أشد تماسكا مع مرور السنوات، وشكلت بيئة خصبة لإنشاء شبكة من العلاقات النوعية والفاعلة في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

ولفت النظر إلى ضرورة الاستمرار في تبادل الخبرات الأمنية وبرامج التدريب وتنظيم الزيارات التي من شأنها زيادة مستوى التعاون والتنسيق لمكافحة الجريمة بشتى أنواعها، موضحا أن تحقيق الأمن على المستوى العالمي يتطلب التكاتف والتعاون وتنسيق الجهود بين جميع الدول.

السفيرة بريند أكدت التزام بلادها بدعم الأردن ومساعدته انطلاقا من العلاقات المميزة التي تربط البلدين ومواقف الأردن الداعمة للسلام والاستقرار، علاوة على تأثره المباشر بجائحة فيروس كورونا المستجد وإفرازاتها السلبية التي طالت قطاعاته الحيوية والخدمية ومختلف أشكال الحياة اليومية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات، وإدامة التواصل والتنسيق بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين.

المملكة