قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي محمد الغزو، الأحد، إنّ نسبة إشغال أسرّة قسم العناية الحثيثة المخصصة للمصابين بفيروس كورونا في المستشفى بلغت 86%.

وأضاف لـ "المملكة"، أن "في المستشفى نحو 55 سريرا للعناية الحثيثة من ضمن 232 سريرا للعزل للمرضى المصابين بكورونا، وتبلغ نسبة الإشغال في قسم العزل نحو 71%".

"بالنسبة لعدد المرضى بشكل عام مع مرضى كورونا يبلغ نحو 450 مريضا ، ونسبة الإشغال في المستشفى بشكل عام 85% في جميع الأسرّة، فيما تبلغ نسبة إشغال مرضى العناية الحثيثة لغير مرضى كورونا للبالغين نحو 100%، ونسبة إشغال العناية الحثيثة للأطفال في هذه الوحدة نحو 65%"، بحسب الغزو، الذي أكد أن "المستشفى يشهد ضغطا متزايدا".

وتابع أنه "لوحظ في الموجة الأخيرة أن نسبة إقامة مرضى كورونا أصبحت أعلى من الفترة السابقة؛ لأنهم يصلون المستشفى بحالات شديدة أكثر من السابق".

وبالنسبة للتوسع في أعداد الأسرّة، قال الغزو، إن "التوسع صعب جدا؛ لأن البنية التحتية لا تستطيع تحمل أكثر من 230 سريرا لمرضى كورونا، وتحتاج بنية تحتية أكبر".

"نحن الآن قيد بناء وحدة عناية حثيثة جديدة بسعة 7 أسرّة وجناح بسعة نحو 23 سريرا، لكن إنجازه يحتاج من 3 إلى 4 أشهر"، بحسب الغزو.

المملكة