قال مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي محمد بني ياسين، الخميس، إن العلاجات متوفرة في المستشفى والعيادات الخارجية بكميات تسد احتياجات المرضى بشكل عام.

وأضاف بني ياسين، أنه حصل نقص ببعض علاجات الأمراض النفسية نتيجة زيادة الطلب عليها جراء إغلاق عيادات المستشفيات العسكرية والمدنية المجاورة ما شكل عبئاً على عيادات الأمراض النفسية، ما أدى إلى نقص طفيف في بعض العلاجات التي يصرفها الأطباء.

وبين أنه تم تأمين هذا النقص من خلال الاستعانة بأنواع محددة لعلاجات الأمراض النفسية خصوصاً بعض انواع الحقن، مشيراً إلى انه تم توجيه رئيس قسم الأمراض النفسية في المستشفى بتأمين العلاجات والأدوية والحقن في حال عدم توفرها من أي جهة كانت على حساب التأمين الصحي.

ولفت بني ياسين إلى أن شكوى بعض المرضى من عدم توفر العلاجات الخاصة بهم ليست دقيقة، حيث إن العلاجات البديلة متوفرة لكن إصرار المرضى على العلاج نفسه أو الشركة المنتجة هو ما يجعلهم يشكون من عدم التوفر.

وبين بني ياسين، أن عملية التزويد بالعلاجات والأدوية لاسيما علاجات الأمراض المزمنة مستمرة، مشيدا باستجابة وزارة الصحة السريعة للطلبيات التي يقدمها المستشفى وتوفيرها بأقصى سرعة.

وكان مرضى ومراجعون للمستشفى قد شكوا من نقص في بعض أنواع العلاجات وعدم توفر بدائل لها خصوصا علاجات الأمراض النفسية.

بترا