وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مذكرتي تفاهم لتقديم الرعاية لمجموعة حاضنات أعمال تابعة لها في محافظات جرش والبلقاء وإربد، من خلال تفعيلها واحتضان مشاريع ريادية وتسهيل أعمالها في مناطق تابعة لتلك الحاضنات.

وجاء توقيع هذه المذكرات انطلاقا من دور الوزارة في إتاحة الفرصة للشباب الأردني الريادي المبدع من أبناء المجتمعات المحلية للاستفادة من خدمات الاحتضان وتطوير أفكارهم الإبداعية أينما كانوا من أجل تعزيز الميزة التنافسية لديهم وتوفير المزيد من فرص العمل لهم وصولاً للتنمية المستدامة في مناطق المملكة كافة.

وتتضمن مذكرات التفاهم التي وقعها أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة سميرة الزعبي مع المدير التنفيذي لشركة ناسجو للتدريب صدام سيالة، والمدير التنفيذي لجمعية المبتكرين الأردنيين بلال رسلان لتقديم الخدمات التدريبية الداعمة للشباب ومشاريعهم من ساكني المناطق المحيطة بالحاضنات المتعلقة بمجالات بناء القدرات الرقمية والتقنية وتعزيز مفهوم الابتكار ومهارات ريادة الأعمال.

وأكدت أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة سميرة الزعبي خلال توقيع مذكرات التفاهم أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب الأردني والمجتمع المحلي وتعزيز المهارات الحياتية لديهم والنمو الفكري وقدرات الابتكار بما ينسجم مع رؤية الوزارة وتطلعاتها في تمكين التحول الرقمي وتحفيز الإبداع والابتكار لدى الشباب الأردني.

وأشادت بالدور الكبير والمهم التي تقوم به شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في رعاية حاضنات الأعمال التي تسهم بشكل كبير باحتضان رياديي أعمال من خلال توفير الدعم اللازم لهم من أبناء المحافظات لتحويل أفكارهم إلى مشاريع إبداعية وتقليل العوائق أمام الرياديين للبدء في تأسيس أعمالهم وفحص أفكارهم ونقلها لمراحل متقدمة.

المملكة