طالب عدد من أهالي محافظة عجلون الثلاثاء، الإسراع في تسليم مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد، واستغلال المبنى القديم لاستقبال مرضى كورونا، في ظل عدم وجود أقسام مخصصة لاستقبال المرضى المصابين في المحافظة. 

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني لـ "المملكة" إنه يمكن أستغلال المبنى القديم للمستشفى لاستقبال مصابي كورونا.

"لايوجد في محافظة عجلون قسم عزل خاص لمصابين فيروس كورونا ويمكن استغلال مبنى مستشفى الإيمان القديم لمصابي فيروس كورونا"، بحسب المومني، مطالبا بضرورة الإسراع بإكمال المبنى الجديد وتسليمه.

وقال رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة جرش نزار نجادات لـ "المملكة"، إن محافظة عجلون تشهد ارتفاعا متزايد بعدد الاصابات جراء الفيروس، مما يؤدي إلى تحويلهم إلى مستشفيات خارج المحافظة.

وأضاف نجادات إن تسليم المبنى الجديد سيسهم في تمكين وزارة الصحة من استخدام المبنى القديم لمعالجة المصابين.

وبلغت نسبة إنجاز في المبنى الجديد 97٪ بحسب مدير صحة عجلون الدكتور تيسر عناب، الذي قال لـ "المملكة"، مؤكدا على وجود دراسة لتخصيص المبنى القديم لعلاج المصابين، وذلك حال تسلم المبنى الجديد.

وقال عناب إن "مستشفى عجلون خصص غرفتين بسعة 8 أسرة لاسقبال وتقديم الرعاية الاولية لمصابي كورونا، ليصار بعد ذلك الى تحويلهم للمستشفيات المجاورة خارج المحافظة".

وبلغت نسبة الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا المستجد في محافظة عجلون 27٪ خلال أسبوع، بحسب مدير صحة المحافظة تيسير عناب، الذي قال، إن "النسبة مرتفعة مقارنة مع بقية المحافظات".

المملكة