قال نائب مدير مستشفى الأميرة بسمة في محافظة إربد، تيسير العثامنة، الجمعة، إن أقسام المستشفى تشهد اكتظاظا كبيرا، خاصة في قسم الإسعاف والطوارئ الذي يستقبل يوميا نحو 1200-1500 حالة، مبينا أن نسبة الإشغال قد تصل في بعض الأحيان إلى 100%.

وأشار العثامنة لـ"المملكة"، إلى تحويل بعض الحالات التي تحتاج إلى علاج بسيط إلى مستشفى الرمثا ، ومستشفى اليرموك بعد التنسيق مع تلك المستشفيات.

"نُقل قسم العظام إلى مستشفى اليرموك لتخفيف العبء على مستشفى الأميرة بسمة" وفقا للعثامنة .

وبشأن مرضى كورونا، قال العثامنة ، إن الخيمة الميدانية الموجودة أمام المستشفى مختصة بتصنيف حالات مرضى كوفيد 19، إذ يقوم الأطباء المختصون بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد للمريض، بالإضافة إلى الصور الشعاعية والطبقية المحورية، وفحص نسبة الأكسجين، وبناء عليه يتبين إذا ما كان المريض بحاجة للدخول فيتم إدخاله للقسم المخصص لمرضى كورونا.

"قسم مرضى كورونا سعته الاستيعابية تبلغ 45 سريرا ، منها 20 سرير عناية حثيثة، و 25 سريرا للحالات المؤكدة والمشتبه بإصابتها"، بحسب نائب مدير مستشفى الأميرة بسمة.

وأوضح العثامنة أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح المستشفى الجديد قرب العيادات الخارجية بطاقة استيعابية كبيرة، وهذا أحد الحلول للتخفيف من الاكتظاظ الذي يشهده المستشفى.

المملكة