قال وزير التربية والتعليم، محمد أبو قديس، الاثنين، إن حوالي 50 مدرسة في مختلف المحافظات استقبلت طلبة لا يمتلكون أدوات التعلم عن بعد، للتقدم للتقييم الأول عبر منصة درسك.

وأوضح أبو قديس لـ "المملكة"، أنه "حتى نسهل على الطلبة الذين يواجهون صعوبات في المشاركة وأيضا حضور المحاضرات الاعتيادية على منصة درسك قمنا بفتح مختبرات الحاسوب في أغلب المدارس لاستقبال هؤلاء الطلبة. ورصدنا لغاية ظهيرة اليوم أكثر من 50 مدرسة ذهب الطلبة إليها".

وبدأت الاثنين، أولى اختبارات التقييم الأول للفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع لغاية العاشر، حيث سيتقدم لهذه الامتحانات 948426 طالبا وطالبة. 

أبو قديس وهو وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن "الأمور لغاية اللحظة تسير بشكل طبيعي" مشيرا إلى أنه "لم تظهر أي إشكاليات" تواجه الطلبة حينما يدخلوا منصة درسك.

وكانت وزارة التربية أشارت في وقت سابق إلى أن 100 ألف طالب من أصل 2.1 مليون "لم ينخرطوا في نظام التعليم عن بعد". أبو قديس قال في هذا الصدد إن "مديريات التربية والتعليم في الألوية تواصلت مع الطلبة الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى منصة درسك".  

وأشار إلى أن وزارة التربية أعلنت عن أسماء المدراس التي فتحت مختبراتها لاستقبال الطلبة، لافتا إلى أن نصف مدارس المملكة حاليا متاحة لاستقبال الطلبة. 

المملكة