قال مدير مركز صحي الجبيهة الشامل أحمد غريز، إن المركز سيعطي الخميس اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لـ 420 شخصا (في حال حضورهم جميعا)، وفق البرنامج اليومي المعد لذلك.

وأضاف لـ "المملكة": "منذ بدء حملة التطعيم في المركز وحتى اللحظة جرى إعطاء اللقاح لـ 17.626 ألف شخص من خلال مركز صحي الجبيهة، ولم تسجل أعراض جانبية صعبة بعد تلقي اللقاح ، وإنما أعراض خفيفة مثل ارتفاع درجة الحرارة، وألم في مكان الحقن".

ولفت غريز النظر إلى أن المركز لا يقتصر عمله على إعطاء لقاح كورونا ، وإجراء فحوصات "PCR" ، وإنما يقدم خدمات طبية عدة من خلال أقسامه.

ودعا غريز إلى التسجيل على منصة تلقي اللقاح، مؤكدا أن اللقاحات المعتمدة محليا آمنة.

وبحسب تصريحات الأربعاء للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تلقى أكثر من 543 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأردن، فيما حصل ما يزيد عن 122 ألفا على الجرعة الثانية من المطعوم.

وقال المركز في بيان، إن "إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بلغ 543095 شخصا، في حين وصل إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح الواقي من الفيروس إلى 12213 شخصا".

ووصل عدد المسجلين في منصة خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، إلى 1.193.695 مليون شخص، بحسب المركز.

وكان الأردن قد أجاز الاستخدام الطارئ لـ 5 لقاحات مضادة للفيروس وهي: فايزر- بيونتك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وجونسون آند جونسون، وسبوتنيك في. وتستخدم المملكة حاليا 4 لقاحات هي: فايزر- بيونتك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وسبوتنيك في".

وفي 13 كانون الثاني/يناير 2021، بدأ الأردن حملة تطعيم ضد الفيروس، فيما بدأت عملية التسجيل على المنصة في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

المملكة