اعتمدت لجنة أمانة عمّان في جلستها الأحد، برئاسة يوسف الشواربة شروط تصويب أوضاع مخالفات (الارتدادات المسقوفة والمكشوفة القائمة والمقترحة واللافتات التعريفية غير المطابقة) للرخص المهنية المستوفى عنها بدل خدمات استغلال ارتداد أو تأمينات أو لمخالفات جديدة قد تطرأ على الرخص المهنية اعتبارا من مطلع العام الحالي ، ولغاية 31 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

ويوضح القرار آلية وشروط الموافقات على استغلال الارتدادات ، وتحديد صلاحيات إزالة هذه الارتدادات في حال وجود مخالفات، وورود شكاوى، وتحديد قيمة البدلات والتأمينات، وكيفية استغلال هذه الارتدادات والمهن التي يسمح لها باستغلال الارتدادات.

ووافقت اللجنة على الحسابات الختامية والميزانيات لعام 2020 لصناديق إسكان موظفي الأمانة، والتكافل الاجتماعي، وصندوق الخدمات الاجتماعية لعمال ومستخدمي الأمانة، كما وافقت على جدول المناقلات وإقرار الحسابات الختامية ، وحساب القطع السنوي لعام 2020.

وأقرت اللجنة مسوّدة مشروع نظام صندوق الخدمات الاجتماعية لجميع عمال ومستخدمي الأمانة، ومسوّدة مشروع تعليمات مهنة خدمة توصيل الطلبات، ومسوّدة تعليمات ترخيص العربات الصغيرة المعدة لممارسة المهن ضمن حدود الأمانة.

ووافقت اللجنة على توقيع اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل الخلية السادسة ، وربطها على نظام الغاز الحيوي في مكب الغباوي.

ووافقت أيضا على توقيع مذكرة تفاهم مع المدرسة الأهلية للبنات ومدرسة المطران للبنين لإعادة تصميم وتفعيل حديقة عامة في جبل عمّان.

المملكة