باشرت بلدية إربد الكبرى، الأحد، تنفيذ حلول لمشكلات يعاني منها سوق إربد المركزي للخضار والفواكه كان مستثمرون وتجار ونقابة مصدري وتجار الخضار والفواكه قد طرحوها السبت.

وأشاد رئيس فرع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه في إربد محمد قنديل ومستثمرون بسرعة استجابة  البلدية ب في معالجة المشكلات التي يعاني منها السوق ريثما يتم نقله إلى موقعه الجديد شرق مدينة إربد.

وقال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى قبلان الشريف، إن أعمال الصيانة لعدد من المحال التجارية داخل السوق التي تشهد تصدعات وتشققات بدأت منذ الصباح.

وأضاف، أن دائرة البيئة في البلدية باشرت حملة لمكافحة القوارض داخل السوق وفي محيطه، وأن الحملة مستمرة ولن تتوقف، مشيراً إلى أن جميع موظفي السوق عادوا إلى العمل من صباح اليوم؛ ليعود السوق ويعمل بكامل طاقته الاستيعابية بعد أن كان حجم العمالة فيه سابقاً محدداً بـ 50% من مجموع الموظفين فيه استجابة للنشاط الذي يشهده السوق ، وزيادة حجم الخضار والفواكه الموردة إليه لأكثر من ألف طن يومياً.

ولفت الشريف النظر إلى أن كوادر بلدية إربد وشركة مياه اليرموك باشرت بتنفيذ أعمال الصيانة لخطوط شبكة الصرف الصحي في السوق ومعالجة تدفق المياه العادمة من بعض النقاط.

وبين أن صيانة ساحات السوق وتعبيده سيتم تنفيذه في حال توافر الإمكانات المتاحة، مشيرا إلى أنه سيصار إلى إجراء عمليات ترقيع للمناطق الأكثر تضررا من عطاء تعبيد شارع عبدالحميد شرف الذي يمر من أمام السوق.

بترا