رأى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، هيثم زيادين، الثلاثاء، أن تخصيص الحكومة ساعة واحدة لتأدية المسيحيين صلاة الجمعة العظيمة "لا يكفي".

وقال زيادين لـ "المملكة"، "تم التواصل مع الحكومة من قبل النواب وقد أثلجت الصدور بالسماح للمسيحيين بإقامة صلاة الجمعة العظيمة (في الكنائس). الجمعة العظيمة من أكثر الأيام قداسة لدى المسيحيين".

وكانت الحكومة قد وافقت على تخصيص ساعة واحدة تسمح خلالها بأداء صلاة الجمعة في المساجد سيرا على الأقدام، وكذلك المدة ذاتها لإقامة صلاة الجمعة العظيمة عند المسيحيين.

وقال زيادين في هذا الصدد، إنه "سيكون هناك مرونة في القرار من خلال التواصل مع الحكومة ووزير الداخلية (مازن الفراية) لا سيما وأن عدد الكنائس الموجودة قليل وبالتالي المسافة ستكون بعيدة. أرى أن ساعة واحدة لا تكفي".

"أود تأكيد على عودة الصلوات داخل الكنائس يوم الأحد وبالفترة الزمنية السابقة"، وفق زيادين الذي أشار إلى أنه "على مدار الأسبوع المقبل الأسبوع المقدس ستكون هنالك صلوات يومية داخل الكنائس".

وتحدث عن ضرورة "الالتزام بالضوابط الصحية المتبعة داخل الكنائس".

"ووفرت الكنائس على أبوابها مواد التعقيم والكمامات وطلبت من المؤمنين داخل الكنائس الالتزام بالتباعد الجسدي"، على ما أكد زيادين.

المملكة