تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الأربعاء، ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود احتمال لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من جنوب المملكة وشرقها، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الخميس، انخفاض طفيف آخر على الحرارة، مع بقاء الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وترتفع درجات الحرارة قليلا الجمعة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا الى حارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ السبت ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليوم ما بين 28 - 15 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 24 - 12، وفي مرتفعات الشراة 25 - 11، وفي مناطق البادية 32 - 13، وفي مناطق السهول 28 - 14، وفي الاغوار الشمالية 34 - 19، وفي الأغوار الجنوبية 36 - 18، وفي البحر الميت 35 - 20، وفي خليج العقبة 35 - 21 درجة مئوية.

بترا