أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، السبت، إصابة 14 فلسطينياً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس.

وأضاف لـ "المملكة"، أن "الطواقم الطبية تعاملت مع العديد من الإصابات التي تم نقلها للمستشفى".

واعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، على المصلين في محيط باب العامود بالقدس المحتلة، وفق مراسلة "المملكة".

وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء السبت، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في بلدتي العيسوية والعيرزية.

وأفادت وكالة (وفا)، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت عددا من الشوارع في العيسوية في مدينة القدس المحتلة، واستهدفت شبانا بالقنابل الغازية السامة والصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

واستهدفت تلك القوات منازل المواطنين في محيط مقبرة بلدة العيزرية جنوب شرق القدس بالقنابل الغازية السامة، خلال قمعها لمسيرة انطلقت اسنادا للمقدسين في معركتهم مع قوات الاحتلال والمستوطنين، ما أدى إلى اصابة عدد من الفلسطينيين في منازلهم بحالات اختناق.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين خرجوا تعبيرا عن غضبهم تجاه ما يحدث وسط القدس.

وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال جنين.

وأشارت المراسلة، السبت، إلى اندلاع مواجهات بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة مساندة للقدس انطلقت من نابلس باتجاه حاجز حوارة شمالي الضفة الغربية.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، خرجت نصرة للأقصى.

وتحدث رئيس نادي الأسير في القدس المحتلة ناصر قوس لـ "المملكة"، فجر الأحد، عن حملة اعتقالات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في صفوف الفلسطينيين في القدس المحتلة ووصلت الحصيلة إلى 100 حالة اعتقال.

واتهم قوس قوات الاحتلال بالعنصرية والكيل بمكيالين بهدف فرض السيطرة بالقوة على المدينة المقدسة، مشيراً إلى وجود قمع مستمر من الاحتلال وتصدي من المقدسيين.

وكان مئات المصلين، أدوا صلاة التراويح على ميدان الشهداء وسط نابلس، وذلك نصرة للمسجد الاقصى.

كما اندلعت مواجهات في بلدة الطور بالقدس المحتلة، بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين ردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسيين وممتلكاتهم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن "مواجهات عنيفة تدور الآن في نقطتين من البلدة، قرب مفرق الطور، ووسط البلدة، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغازية والرصاص المطاطي صوب الشبان".

المملكة + وفا