أعربت هدى المطروشي، صاحبة ومديرة ورشة لإصلاح السيارات في الشارقة بالإمارات، عن فخرها بنفسها وعملها في هذا المجال غير المألوف للنساء في المنطقة كلها.

وهدى واحدة من إمارتيات قليلات يغامرن بالعمل في مجال إصلاح السيارات الذي يهيمن عليه الرجال في العالم العربي منذ زمن.

وعن ذلك تقول هدى المطروشي "بس بالنسبة للوضع هذا أنا جدا مستمتعة فيه لأن أنا على رأس شغلي، والشغل هذا لي أنا، أنا أنتمي له فأحس أني فخورة بنفسي (بالإنجليزية)".

ونشأت هدى ولديها شغف كبير بالسيارات حيث كانت تجمع سيارات الألعاب الصغيرة وتلعب بها قبل أن تصبح السيارات مصدر رزقها الآن.

وأوضحت المطروشي أن أُسرتها لم تقبل الأمر بسهولة وكان لديها شكوك في إمكانية متابعتها في هذا العمل لكنها طلبت من أبيها أن يثق فيها وقدراتها.

وأضافت "قلت: أبي.. من فضلك ثق بي وسترى ما سأفعله. قال: حسنا.. حسنا.

وتأمل هدى، مدفوعة بأحلام طفولتها، في أن تستطيع تحويل مرآبها إلى مركز كبير لإصلاح السيارات أو فتح سلسلة من ورش صيانة السيارات في أنحاء الإمارات.

وقالت "وايد (كثير جدا) أحب السيارات وأنواعها وتفاصيلها لكن أحب سيارات السرعة، السيارات الفارهة، السيارات اللي هي حتى العادية اللي مش فارهة، وايد أحبها".

واتجهت الإمارات في الآونة الأخيرة صوب تمكين المرأة الإماراتية عندما أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع الشهر الماضي أن الشركات المدرجة في البلاد يجب أن يكون لديها امرأة واحدة على الأقل في مجالس إدارتها.

رويترز