قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إن "القدس خط أحمر لن نقبل المساس بها، ونحيي أهالي في القدس على صمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة بالسيطرة على المدينة المقدسة".

وأضاف عباس خلال اجتماع اللجنة المركزية لفتح في رام الله، أنه "لن نقبل بأي حال من الأحوال بإجراء الانتخابات العامة من دون حضور القدس وأهلها ترشيحا ودعاية وانتخابات حسب الاتفاقيات الموقعة".

وطالب، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بالاتفاقيات الموقعة بيننا فيما يخص العملية الانتخابية، وتحديدا أن تكون الترشيحات والدعاية والانتخابات داخل المدينة المقدسة.

وشدد الرئيس على أهمية استمرار الجهود مع الأطراف الدولية، خاصة اللجنة الرباعية الدولية، لإطلاق عملية سياسية قائمة على قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، على أساس حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وشدد عباس، على ضرورة التحرك العاجل بعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة جميع الأطراف الدولية ذات العلاقة لإنقاد ما تبقى من العملية السياسية التي تتعرض لتدمير ممنهج من قبل إسرائيل التي لم تتخل عن أوهام الضم والتوسع للأرض الفلسطينية.

وفا