نفذت فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المناطق في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ما مجموعه 2666 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق الأردن، منذ بداية شهر رمضان ضمن حملتها الرقابية الشاملة للتفتيش على المنشآت الغذائية خلال رمضان.

وكشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، في بيان صحفي الثلاثاء، أن هذه الجولات الرقابية نتج عنها جملة إجراءات رقابية شملت إغلاق 12 منشأة غذائية مخالفة نتيجة لمخالفتها الإشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من المؤسسة ، وإيقاف 120 منشأة عن العمل ، وإنذار 1871.

وأشار إلى أن فرق الرقابة والتفتيش أتلفت 2511 لترا من المواد الغذائية السائلة ، و8018 كغم من المواد الصلبة لغايات منع تداول أي مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات المعتمدة من المؤسسة ووصولها للمواطنين.

ووفقا لإحصاءات فرق الرقابة على الغذاء، أشار مهيدات إلى أن فرق الرقابة والتفتيش سحبت 161 عينة من إرساليات المواد الغذائية المستوردة للمملكة و 128 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية لغايات الفحص المخبري لدى مختبرات الغذاء التابعة للمؤسسة. 

وأضاف مهيدات أن المؤسسة تعاملت مع 67 شكوى قدمها المواطنون من مختلف مناطق المملكة عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى المتعلقة بسلامة الغذاء .  

وشدد على أن المؤسسة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة الغذاء ، وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال الرقابة المستمرة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية. 

ودعت المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أوشكوى ، وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق واتساب على الرقم 0795632000.

المملكة