أعلنت وزارة الشباب عن إطلاق الملتقى الوطني الخامس للرياديين الشباب 2021، بعنوان "الريادة في السياحة"، الذي يقام خلال شهر حزيران/يونيو المقبل.

ووفقاً لبيان صحفي للوزارة الثلاثاء، يأتي إطلاق الملتقى ضمن المحور الرابع من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025، ويستهدف القطاع السياحي. ويهدف الملتقى إلى إبراز الرياديين الشباب في القطاع السياحي، وتقديم حلول وفرص اقتصادية ريادية جديدة في المجال السياحي، في ظل الظروف التي يمر بها هذا القطاع خلال جائحة كورونا.

ويهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب في مجال ريادة الأعمال بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الناجحة في القطاع السياحي ، وتحفيز الشباب نحو التوجه للعمل الريادي.

وبينت الوزارة أن الملتقى سيوفر الدعم الفني والمالي لمشاريع ريادية اقتصادية تهدف لإنشاء شركات ومشاريع ناشئة في القطاع السياحي، وإيجاد وظائف جديدة في هذا القطاع الحيوي ودعم استمراريته.

وأشارت الوزارة إلى أن المشاركين الذين سيقع عليهم الاختيار سيحصلون على دعم مالي وفني للمشاريع الفائزة، والتعرف على الخدمات التي تقدمها الجهات المانحة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وخدمات فنية من تطوير نماذج أعمال وخدمات تسويق وتطوير مواقع وتطبيقات إلكترونية، بالإضافة إلى خدمات تدريبية في مجال تطوير الأفكار وإنشاء الشركات الناشئة، وخدمات تشبيك مع الجهات الداعمة وذات العلاقة، وفي مجال إعداد وتسويق مشاريعهم السياحية بصورة علمية.

المملكة