رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، اليوم الخيري الذي نظمته الوزارة، الثلاثاء، بالتعاون مع صندوق الزكاة في قضاء بيرين التابع لمحافظة الزرقاء.

وقال الخلايلة، إن "توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لمجلس إدارة الصندوق جاءت للعمل على إيجاد مشاريع إنتاجية للشباب والأسر الفقيرة التي تتلقى الزكاة لننقلها من تلقي المعونة إلى الإنتاج والاعتماد على الذات".

وأضاف أن "وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة يسيران وفقاً لخطة مدروسة تصل من خلالها المساعدات العينية والنقدية للمحتاجين ومستحقي الزكاة إلى جميع أنحاء المملكة، دون استثناء، وفقاً للأسر الشرعية التي حددها الله سبحانه وتعالى في مصارف الزكاة التي وردت بالقرآن الكريم".

وأشار إلى أن "عمل الصندوق في توزيع المساعدات هو نوع من التكافل الاجتماعي الذي عرف به الشعب الأردني"، مؤكدا أن "التبرع لصندوق الزكاة وتقوية عمله يزيد من التكاتف المجتمعي ويساعد على نشر المودة والرحمة بين الناس".

واشتمل اليوم الخيري في قضاء بيرين على تقديم المساعدة المالية لخمسين أسرة من الأيتام، بقيمة 100 دينار لكل أسرة ومساعدة خمسين طالباً جامعي بقيمة مئة دينار لكل طالب، إضافة إلى 300 طرد غذائي و300 كوبون شراء من المؤسسة الاستهلاكية المدنية توزع على الأسر المحتاجة.

بترا